بنر ريميك‎

قرار بعدم اغلاق مخارج الطوارىء بالمدارس وإنشاء قسم للأمن المدرسي في كافة الإدارات التعليمية بالمناطق


الهدف من ذلك حرص الوزير على سلامة أمن المباني المدرسية

قرار بعدم اغلاق مخارج الطوارىء بالمدارس وإنشاء قسم للأمن المدرسي في كافة الإدارات التعليمية بالمناطق


07-5

صحيفة التعليم الالكترونية : حسن المرير

أصدر وزير التعليم د. أحمد بن محمد العيسى قراراً باستحداث إدارة للأمن المدرسي وربطها تنظيمياً بالمشرف العام على الأمن والسلامة المدرسية بالوزارة، وتضمن قرار العيسى إنشاء قسم للأمن المدرسي في كافة الإدارات التعليمية بالمناطق والمحافظات، وبموجب هذا القرار ستنقل تبعية حراس المدارس من إدارات التعليم للإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية.

وأوضح المشرف العام على الأمن والسلامة بوزارة التعليم د. ماجد بن عبيد الحربي أن الهدف من ذلك حرص الوزير على سلامة أمن المباني المدرسية وتلافي كافة المخاطر الأمنية من خارج وداخل المدارس، وأكد الحربي أن إدارات الأمن المدرسي التي تم استحداثها في إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة سيكون من مهامها إعداد الخطط التشغيلية والاستعداد والمشاركة في حالات الطوارئ التي قد تتعرض لها المدراس – لا قدر الله – بالإضافة إلى دورها في التنسيق مع الجهات الداخلية والخارجية واتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير للمحافظة على الأرواح والممتلكات.

وكشف أن إدارات الأمن والسلامة ستتبنى تطبيق أنظمة متقدمة في العلاقات الانسانية والتعامل المهني مع كافة منسوبي المدارس وزائريها.

وحول قرار نقل تبعية حراس المدارس لإدارة الأمن والسلامة أوضح الحربي أن هناك توجها للوزارة لتطوير وتدريب حراس المدارس على مهارات الأمن والسلامة المدرسية وآلية التعامل مع الحوادث المدرسية الطارئة، وربطهم إلكترونياً بشبكة اتصال وتواصل.

وأشارالمشرف العام على الأمن والسلامة أن كافة إدارات التعليم بعد استحداث هذه الإدارة ستشارك في تشكيل فريق أزمات في حال تعرض أياً من المدارس التابعة لها لأي عارض أو مكروه بالإضافة إلى المشاركة في الندوات والمعارض واللقاءات لنشر الوعي والتثقيف في مجال الأمن المدرسي بين أفراد المجتمع .

يذكر أن وزير التعليم قد وجه في تعميم سابق كافة الإدارات التعليمية بمناطق المملكة إلى عدم إغلاق مخارج الطوارئ في المدارس وتركها مفتوحة طيلة اليوم الدراسي وتحميل قائد وقائدة المدرسة المسؤولية القانونية في حخلال مشاركته ال وقوع مكروه – لا سمح الله – بسبب مخالفة ذلك.

 


أسعدنا بتعليقك هنا