بنر ريميك‎

مجلس الوزراء يقر التأكيد على اختصاص وزارة التعليم بكل ما يتعلق بشؤون رياض الأطفال والحضانات


مجلس الوزراء يقر التأكيد على اختصاص وزارة التعليم بكل ما يتعلق بشؤون رياض الأطفال والحضانات



صحيفة التعليم الإلكترونية - متابعات - فائز التمامي

أقرَّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت ظهر اليوم الاثنين برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – وبعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة الخدمة المدنية عدداً من الترتيبات من بينها ما يلي:
1 ـ التأكيد على اختصاص وزارة التعليم بكل ما يتعلَّق بشؤون رياض الأطفال في المملكة للفئة العمرية من (ثلاث) إلى (ست) سنوات، ويشمل ذلك إصدار التراخيص اللازمة لمزاولة النشاط ومتابعته والإشراف عليه وفقاً لما تضعه الوزارة من ترتيبات وضوابط وقرارات تنفيذية في هذا المجال.
2 ـ تختص وزارة التعليم بكلِّ ما يتعلَّق بشؤون حضانات الأطفال في المملكة للفئة العمرية من (شهر) إلى (ثلاث) سنوات، ويشمل ذلك إصدار التراخيص اللازمة لمزاولة النشاط ومتابعته والإشراف عليه وفقاً لما تضعه الوزارة من ترتيبات وضوابط وقرارات تنفيذية في هذا المجال.
3 ـ على الجهات الحكومية والخاصة التي تقدِّم خدمات في مجالي رياض الأطفال والحضانات دون موافقة وزارة التعليم مراجعة الوزارة لتصحيح أوضاعها – بشأن الترخيص لها فقط – وفقاً لما تتضمَّنه الترتيبات والضوابط والقرارات المُشار إليها في الفقرتين (1) و (2) أعلاه.
4 ـ التأكيد على استمرار وزارة الشؤون الاجتماعية في الترخيص لمراكز ضيافة الأطفال والإشراف عليها، وفق ما قضى به قرار مجلس الوزراء رقم (45) وتاريخ 27 / 2 / 1432هـ.


أسعدنا بتعليقك هنا