بنر ريميك‎

أكاديمي يحاضر عن مهارات التواصل الفعال بالشرقية


الملا : التواصل يبدأ من الذات وهذا مانفتقده كمجتمع

أكاديمي يحاضر عن مهارات التواصل الفعال بالشرقية


2332

صحيفة التعليم الإلكترونية : الدمام - طارق الحمدان

القى الأكاديمي الدكتور اسامة الملا محاضرة جماهيرية بعنوان (أوميغا 3) لمكملات التواصل الفعال وذلك بمبنى الغرفة التجارية بالشرقية .

وناقش الدكتور محاور عدة ضمن المحاضرة ابرزها: مد المشاركين بالمعارف والمهارات الخاصة بعملية الاتصال، ومكوّناته وعناصره، وكيفية أداء اتصال فعّال في بيئة العمل وخارجه، حيث تمكن المستفيد من تحقيق تعامُل فعال (شفوياً وكتابياً) بينه وبين رؤسائه وزملائه وجميع من تشملهم دائرة تعاملاته في بيئة العمل وخارجها، وفق خطوات اجرائية قابلة للتطبيق.

وقال الملا خلال المحاضرة ان الاتصالات تعتبر أساس حياتنا اليومية، فنحن نتبادل كميات ونوعيات ضخمة من البيانات والمعلومات، فمن السؤال عن الأحوال إلى تبادل المشاعر ونقل الأفكار، واستعراض الأخبار وتناقل وجهات النظر مرورا إلى مهارات العرض والاقناع والتفاوض والنقاش والحوار.

كما أستعرض مع الحضور بعض المبادئ الضرورية منها: مفهوم الاتصال، وأهمية الاتصال، ومبادئ الاتصال الفعال، وأنواع الاتصال بالاضافة الى مفهوم الاتصال الشفهي، واستقبال الاتصال الشفهي، وكفاءة ومهارات الاتصال الشفهي، ونظائر اللغة المتمثلة بتعابير الوجه والجسد، وايضا أسباب وجود فجوة في الاتصالات الشفهية.

 

يذكر بأن الدكتور أسامة  الملا مدرب متخصص في ادارة الموارد البشرية وله عدة لقائات في دول الخليج ، وله شعبية في أوساط المجتمع الخليجي ، حيث هدفت المحاضرة الى ربط التواصل الفعال برؤية الانسان إلى تحقيق ذاته والشعور بالسعادة مع الآخر في كل المستويات. وفي الختام تم تكريم المحاضر بدرع تذكارية.


أسعدنا بتعليقك هنا