بنر ريميك‎

أكاديمي يحاور المعلمين بــ ” مهارات التعامل مع الغضب “


في محاضرة ألقاها أمام 1300 شخص

أكاديمي يحاور المعلمين بــ ” مهارات التعامل مع الغضب “


unnamed (2)

صحيفة التعليم الإلكترونية : الدمام - طارق الحمدان

 

 

طالب عضو هيئة التدريس في كلية الحقوق بدولة الكويت الدكتور أيوب الأيوب ، المعلمين  بمحاربة الفكر الضال ، كذلك تحصين الطلاب من الانسياق خلف الأفكار الهدامة التي تؤثر على سلوكه داخل مجتمعه ، كما طالب الأباء بمراعاة تصرفات أبنائهم ومعاملتهم بطريقة تربوية حتى لاتؤثر عليهم مستقبلاً .

جاء ذلك خلال محاضرة بعنوان : مهارات التعامل مع الغضب” كن شديداً” التي أستضافها برنامج صناع الأجيال التابع لجمعية قافلة الخير الخيرية بالدمام  مساء أمس الثلاثاء ، بقاعة الجوسق بالدمام .

حيث كانت أهم المحاور التي تطرق لها الدكتور أيوب : النقاش حول مفهوم الغضب ،  كذلك ماهي أنواع الغضب ، وماهي المشكلة وكيف طريقة حلها ، إضافة الى الفرق بين الغضب والفيئة ، وأثر التربية الصحيحة للفرد وإنعكاسها على سلوكه في المجتمع .

وأبان في حواره بأن الموت دفاع عن الوطن شرف وشهادة ، وليس الموت من خلال انفعال ( الغضب)  على تصرف او وقوع في مشكلة ، ويقد تكون عواقبه وخيمه وصعبه على الفرد والمجتمع .

وفي نهاية لقائه  قدم شكره  لجميع المعلمين على الحضور والتفاعل ، وحثهم على إستخدام الوسائل التربوية لمعاملة الطلاب داخل وخارج الصف .

 

ومن جهته أوضح مدير إدارة البرامج في قافلة الخير طارق بارباع : أن الجمعية  تسعى جاهدةً لتسخير كافة الإمكانات المادية والبشرية في دعم مسيرة العمل الخيري والاجتماعي بالمملكة ، من خلال إقامة لقاءات هادفه لتحقيق مايصبوا إليه أفراد المجتمع .

واردف قائلاً بأن الجمعية تحمل مسؤولية تجاه المجتمع وتحرص على  تسخير جميع أنشطتها لخدمته والمساهمة في المحافظة عليه من الأفكار والسلوكيات السلبية .

 

unnamed (3)

 

unnamed (1)

unnamed

unnamed (4)


أسعدنا بتعليقك هنا