بنر ريميك‎

“بقايا خبز ” فعالية لإحدى المدارس بالخبر : للحد من إهدار الطعام


“بقايا خبز ” فعالية لإحدى المدارس بالخبر : للحد من إهدار الطعام


IMG_4040

صحيفة التعليم الإلكترونية : الخبر - طارق الحمدان

 

 

أطلقت مدرسة الخبر الثانوية، مبادرة توعوية تهدف إلى الحد من هدر الغذاء والمحافظة على الموارد الطبيعية، مع الدعوات التي تطالب بمحاربة البذخ والإسراف وهدر الغذاء من خلال التصرفات التي ظهرت في وسائل التواصل الإجتماعي التي لاقت استهجان المجتمع السعودي وإستنكاره .

وقد شارك  الطلاب المتطوعين أمس الأول، بنشر حاويات لجمع “بقايا الخبز” على شاطئ العزيزية الذي يزدحم بالمتنزهين خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ومن جهته أوضح مدير المدرسة إبراهيم الشهري إن برنامج “الحد من هدر الغذاء” جاء تماشياً مع توجه الدولة بوضع آليات للحد من هدر الغذاء، بوصفه تهديداً للموارد الطبيعية، مضيفاً ان الهدف من الفعاليات هو توعية طلاب المدرسة بالدرجة الأولى ثم المجتمع خارج المدرسة بعدم الإسراف وهدر الغذاء، مشيراً إلى أن ديننا الإسلامي الحنيف يحثنا على حفظ النعمة وعدم الإسراف.

وأضاف بأن نادي المدرسة التطوعي وضع حاويات لجمع “بقايا الخبز” ليستفيد منها ملاك الحيوانات والماشية القريبون من شاطئ العزيزية، مبيناً أن المشروع التوعوي يتضمن عدداً من الفعاليات التوعوية المصاحبة، منها مسابقة لأفضل مقطع فيديو قصير توعوي يهدف للتوعية بـ”الحد من هدر الغذاء”، بالإضافة إلى اللوحات الإرشادية والرسائل التوعوية عبر التطبيقات المتاحة.

الجدير بالذكر بأن تنظيم الفعالية كانت بمشاركة وكيل المدرسة تركي الحربي، المشرف على الفعاليات، ومقدم المبادرة مسؤول النادي التطوعي سلمان الشثري.

 

FullSizeRender %286%29

IMG_4066


أسعدنا بتعليقك هنا