بنر ريميك‎

رغم أزمة الحد الجنوبي : جامعة نجران تنجز 8 مشاريع تنموية


رغم أزمة الحد الجنوبي : جامعة نجران تنجز 8 مشاريع تنموية



صحيفة التعليم الإلكترونية : طارق الحمدان

 

في الوقت الذي سارت فيه الأمور بشكل طبيعي بالنسبة لدوام طلاب وطالبات جامعة نجران الدراسي وأداء اختباراتهم رغم أزمة الحد الجنوبي، كان لمشاريع المدينة الجامعية نصيب من ذلك إذ تم الإعلان عن إنجاز نحو 8 مشاريع كبيرة منذ بدء الأزمة.

وكانت أبرز المشاريع المنجزة خلال الفترة الماضية انتقال كليات البنات إلى المدينة الجامعية والاستغناء عن جميع المباني المستأجرة، وانتقال طالبات شروره إلى فرع الجامعة في المحافظة، وكذلك افتتاح إسكان الطالبات وأعضاء وعضوات هيئة التدريس، إضافة إلى افتتاح مسرح كليات البنات الذي يحتوي على أكثر من ألفي مقعد.

كما دشنت الجامعة خلال نفس الفترة محطات تنقية المياه وفق تقنية تعد الأحدث في العالم بطاقة استيعابية يومية تبلغ30 ألف متر مكعب لهدف سقيا المسطحات الخضراء في المدينة الجامعية والتوسع في زيادة تلك المسطحات، إلى جانب تدشين محطة الكهرباء الرئيسية وثلاث محطات فرعية للطاقة الكهربائية في المدينة الجامعية وتعد أكبر محطة تحويل في المنطقة، ويتم الاستفادة منها في دعم شبكة الكهرباء لخدمة منطقة نجران بشكل عام، وتم توصيلها إلى المدينة الجامعية عبر شبكة أبراج الضغط العالي من محطة شركة الكهرباء في مركز “الكدمي” بمنطقة جازان.

وتستعد الجامعة خلال الأسابيع القادمة لتدشين الاستاد الرياضي والصالة الرياضية المغلقة بعد أن وصلت التجهيزات فيها إلى مراحل متقدمة.

 


أسعدنا بتعليقك هنا