بنر ريميك‎

تعليم الشرقية يدرب معلميه بـــ”سفراء برايل”


بحضور مدير إدارة التربية الخاصة وبمشاركة 40 معلم ومعلمة

تعليم الشرقية يدرب معلميه بـــ”سفراء برايل”



صحيفة التعليم الإلكترونية : الخبر - طارق الحمدان

 

 

تحت رعاية مدير مكتب التعليم بالخبر أ. سعيد بن عبدالله القحطاني،وبحضور مدير إدارة التربية الخاصة بتعليم المنطقة الشرقية أ. سعيد الزهراني، ومديرة إدارة التربية الخاصة بنات بتعليم المنطقة الشرقية أ. ريم الغامدي، أنطلقت اليوم الأحد ورش عمل برنامج “سفراء برايل ” ، الذي تنظّمه إدارة التربية الخاصة بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، بالتعاون مع جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض، ويمتد لمدة خمسة أيام، وذلك بفندق كورال الخبر .

 
وأوضح مدير مكتب التعليم بالخبر، سعيد القحطاني، بأن البرنامج يستهدف معلمي ومعلمات التعليم العام من العاملين في برامج دمج العوق البصري ومعاهد النور والمشرفين والمشرفات العاملين في حقل التربية الخاصة، مشيراً إلى أن عدد المشاركين في البرنامج بلغ 40 مشاركاً من إدارة تعليم المنطقة الشرقية والاحساء وحفر الباطن.

 
من جهته قال مشرف العوق البصري بإدارة التربية الخاصة عبدالله العبيدي، بأن برنامج “سفراء برايل” هو نتاج شراكة مجتمعية مع جمعية “كفيف” ، حيث تسعى وزارة التعليم لتأهيل كوادر تربوية كذلك تحقيق مفهوم الدمج من خلال نشر ثقافة “برايل”، ويهدف البرنامج لتدريب 240 معلمًا ومعلمة من التعليم العام على طريقة “برايل”، عبر دورات تدريبية، تمكّن المعلم من تعليم الطلاب المكفوفين بكفاءة وقدرة عالية ، بالإضافة إلى تعلم فنيات القراءة والكتابة بطريقة “برايل” من حروف وأرقام وعلامات التشكيل والترقيم.

 
إلى ذلك أشار مدير مركز كفيف للتدريب والتأهيل بالجمعية علي الحسن، إلى أن البرنامج يستمر مدة خمسة أيام، بمعدل 30 ساعة تدريبية، لافتاً إلى أنه تم تجهيز حقيبة خاصة بالبرنامج وتحتوي على الوسائل الخاصة بتعليم طريقة “برايل”، مضيفاً في الوقت ذاته بأن المتدربين والمتدربات سيحصلون على رخصة تعليم طريقة “برايل” معتمدة من جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض ووزارة التعليم وسيحصلون كذلك على لقب “سفير برايل” من قبل الجمعية.

 

20160124074314

20160124074312

20160124074309


أسعدنا بتعليقك هنا