بنر ريميك‎

د.الفهيد يلتقي بعمداء ومدراء الوحدات التدريبية بالمنطقة الشرقية


د.الفهيد يلتقي بعمداء ومدراء الوحدات التدريبية بالمنطقة الشرقية


DSC_8160

صحيفة التعليم الإلكترونية : الدمام - طارق الحمدان

 

 

عقد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد لقاءً مفتوحاً مع عمداء الكليات التقنية ومدراء المعاهد الصناعية بالمنطقة الشرقية، وألقى د. الفهيد كلمة في مستهل اللقاء رحب فيها بعمداء ومدراء الوحدات التدريبية وأشار بالدعم اللا محدود الذي يلقاه التدريب التقني والمهني من قبل خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد حفظهم الله، ونقل توجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف وتأكيده على أهمية الدور المناط بالتدريب التقني في دفع عجلة الاقتصاد وبث روح المثابرة وحب العمل في نفوس شباب وفتيات الوطن للمشاركة الفاعلة في تطوير وتنمية سوق العمل.
وأكد د. الفهيد أثناء اللقاء على ضرورة تنفيذ الخطط الاستراتيجية والوصول بها الى أعلى المستويات والتركيز على رفع جودة المخرجات التي تعد أهم واجبات المؤسسة.
وتم خلال اللقاء مناقشة بعض المواضيع على جدول الأعمال والتي لخصت في التسجيل والقبول والتدريب الموازي ومشكلة قلة الإقبال ببعض المعاهد، وتقييم النظام الثلثي، وكيفية زيادة الطاقة الاستيعابية للكليات وعرض تجارب التدريب التقني في الدول المتقدمة والاستفادة منها وإعادة صياغة المناهج ونظام التدريب المطبق في معاهد السجون وغيرها من المواضيع الهامة.
وفى ختام اللقاء أكد المحافظ ضرورة بلورة جميع الأفكار المطروحة ودراستها وربطها بسوق العمل بهدف تطوير التدريب بالمؤسسة.

أسعدنا بتعليقك هنا