بنر ريميك‎

بمناسبة اليوم العربي لمحو الأمية 2016 تعليم جدة وجمعية ماجد يبرمان مذكرة تفاهم لتعليم الكبار


إقامة معرض توعوي تثقيفي غدًا الأربعاء

بمناسبة اليوم العربي لمحو الأمية 2016 تعليم جدة وجمعية ماجد يبرمان مذكرة تفاهم لتعليم الكبار



صحيفة التعليم الإلكترونية : جدة - نايف الحارثي

بمناسبة اليوم العربي لمحو الأمية 2016
تعليم جدة وجمعية ماجد يبرمان مذكرة تفاهم لتعليم الكبار  

أبرمت الإدارة العامة للتعليم بجدة اليوم ( الثلاثاء ) مذكرة تفاهم مع جمعية ماجد للتنمية المجتمعية بحضور المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي ومدير جمعيّة ماجد للتنمية المجتمعية همّام زارع إضافة لمدير تعليم الكبار بتعليم جدة محمد الظاهري وذلك لتنفيذ عدد من البرامج في مدارس تعليم الكبار (بنين وبنات) لتحقيق التنمية المستدامة بين الطرفين .

وأوضح المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي عقب توقيعه لمذكرة التفاهم أن هذا التعاون يأتي مكملا للجهود التي تبذلها المملكة في سبيل تقديم خدمات تعليمية ومجتمعية لمن فاتهم قطار التعليم ممن تجاوزوا السن النظامية مؤكدا حرص إدارة تعليم جدة على فتح مجالات التعاون مع كافة المؤسسات النظامية الحكومية وغير الحكومية لما فيه خدمة الوطن والمواطن .

فيما توقّع مدير جمعية ماجد همام زارع أن يسهم هذا التعاون بين الطرفين في جعل الأفراد عناصر فاعلة في المجتمع منتجة للتنمية الشاملة مشيرا إلى سعي الجمعية بأن تكون رائدة في بناء منظومة التنمية المستدامة من خلال برامج تنموية تهدف لتهيئة الفرد حتى يصبح عنصراً فعالاً في المجتمع .

من جهته بيّن مدير إدارة تعليم الكبار بتعليم جدة محمد الظاهري أنّ العمل بموجب المذكّرة ابتدأ منذ توقيعها اليوم مشيرا إلى أنّ باكورة البرامج التي سيتم تنفيذها بين تعليم جدة وجمعية ماجد هي برنامج ( ابدأ الإلكتروني ) وهو عبارة عن برنامج تعليم القراءة والكتابة عبر الوسائل الإلكترونية ويستهدف الفئة العمرية من 11 – 45 عاما .

ومن جانب آخر سوف يقام غداً الأربعاء في تمام الساعة السابعة مساءً معرض توعوي تثقيفي تربوي تحت شعار ” تعليم الكبار تنمية مستدامة ” بمناسبة اليوم العربي لمحو الأمية 2016 بمجمع السلام مول وهو موجه للدارسين في تعليم الكبار وللمجتمع التربوي والمحلي في محافظة جدة، وسوف يستمر على مدى ثلاثة أيام.
هذا وسوف يفتتحه سعادة المدير العام لتعليم جدة عبدالله بن أحمد الثقفي وبحضور ممثل من الإدارة العامة لتعليم الكبار بوزارة التعليم.

ويهدف هذا المعرض الى تفعيل هذه المناسبة بطريقة مبتكرة والتعريف ببرامج محو الأمية وتعليم الكبار في المجتمع وأيضا تعزيز ثقافة الشراكة المجتمعية.


أسعدنا بتعليقك هنا