بنر ريميك‎

” التعليم ” تشكل لجنة لدعم امتيازات المعلمين والمعلمات ودورهم التعليمي


لرفع معنويات المعلم وتعزيز دوره ورسالته السامية

” التعليم ” تشكل لجنة لدعم امتيازات المعلمين والمعلمات ودورهم التعليمي


41224619601

صحيفة التعليم الالكترونية : الرياض - حسن المرير

أصدر وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى تعميما عاجلا يقضي بتشكيل لجنة من مهامها إيجاد المزيد من الامتيازات للمعلمين والمعلمات ، مؤكدا على أن تتولى اللجنة العديد من المهام أبرزها وضع الإطار العام لتفعيل مهنة التعليم ومكانة المعلمين.ورسم السياسات والتنظيمات التي تسهم في تعزيز مكانة مهنة التعليم.

وإقرار خطط وبرامج دعم المعلم ورفع معنوياته وتعزيز ادواره ورسالته السامية في المجتمع وإيجاد المزيد من الامتيازات للمعلم بما يحقق تكريمه وتحفيزه وتنميته. ووضع الأنظمة والتشريعات بما يحفظ حقوق المعلم وواجباته وإقرار الخطط الداعمة لأدوار المدرسة التعليمية والتربوية.

بالإضافة الى التواصل بين منسوبي التعليم والأسرة وتحقيق التكامل في العملية التعليمية وحصر أهداف اللجنة من خلال استثمار الإعلام في حمل الرسالة التربوية وتحقيق أهدافها في المجتمع.

وتضمنت اللجنة التي يرأسها معالي وزير التعليم عضوية : وكيل الوزارة للتعليم د. عبدالرحمن البراك . وكيل الوزارة للتعليم -بنات – د. هيا العواد بالإضافة لوكيل الوزارة للشؤون المدرسية ، والمشرف العام على وكالة المناهج والبرامج التربوية ، والأمين العام لإدارات التعليم د.عبدالله المنيع وعدد من مساعدي الإشراف التربوي والمشرفين التربويين وعضوية معلمين مع إتاحة الفرصة للاستعانة بمن تراه وفقا للمصلحة العامة.

 


أسعدنا بتعليقك هنا