بنر ريميك‎

عروض مسرحية وثقافية ومشاركات منوعة في احتفال تعليم مكة باليوم العالمي للغة العربية


تحت شعار العربية والعلوم

عروض مسرحية وثقافية ومشاركات منوعة في احتفال تعليم مكة باليوم العالمي للغة العربية


IMG-20151217-WA0094

صحيفة التعليم الإلكترونية: مكة المكرمة - عطية الكحيلي

 

أقامت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة احتفالها باليوم العالمي للغة العربية صباح اليوم الخميس 6 ربيع الأول 1437هـ الذي يوافق 18 ديسمبر 2015م بمقر مدرسة المعرفة الثانوية برعاية من المساعد للشؤون التعليمية طلال بن مبارك الحربي , وبحضور مدير إدارة الإشراف التربوي رداد بن سالم الثمالي وعدد من القيادات بالتعليم .

وتنوعت الفعاليات بين الثقافية والخطابية والمسرحية والمشاركات المتنوعة من خلال الأركان والأعمال التي قدمتها المدارس بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

وزار الحربي المعرض المصاحب لفعاليات الاحتفاء بلغة الضاد , الذي شاركت فيه مدارس التعليم بكافة المراحل الدراسية واستمع إلى شروحات من أبنائه الطلاب عن أعمال .

وقد بدأت فقرات الحفل الذي أُعد بهذه المناسبة بآيات عطرة من الذكر الحكيم, ثم تلا ذلك عرض مرئي تحت عنوان حكاية لغة , ثم ألقى الطالب سلطان الحارثي كلمة رئيس قسم اللغة العربية صالح عثمان الزهراني نيابةً عنه .

ثم قدم الطلاب عرضاً لمسرحية بعنوان ” تاج اللغات ” أوصلوا من خلالها اعتزازهم بلغتهم لغة القرآن الكريم للمتلقين بكل حرفية ومهارة , وسطروا ونثروا مواهبهم عبر فصولها ومشاهدها بكل إبداع على خشبة المسرح , تلا ذلك إلقاء بعنوان إبحار في أعماق الفصحى من كلمات الشاعر الدكتور صالح العشماوي .

ثم تم تكريم الأستاذ الدكتور فؤاد محمود سندي رحمه الله أحد أعلام اللغة العربية السابقين بتعليم منطقة مكة المكرمة تسلمها ابنه عبدالله المعلم بمدرسة البراء بن مالك .

ثم ألقيت كلمة راعي الحفل الدكتور طلال الحربي ألقاها نيابةً عنه الطالب ولي السليمان , أوصى بضرورة الاعتزاز باللغة العربية واستخدامها في كافة التعاملات اليومية .

وفي الختام تم تكريم الجهات والطلاب والمعلمين والمشرفين المشاركين في برنامج الاحتفال بالهدايا والدروع التذكارية , كما جرى تكريم الطلاب الفائزين أصحاب المراكز الأولى في المسابقة الثقافية الإلكترونية .

 

IMG-20151217-WA0095 IMG-20151217-WA0096


أسعدنا بتعليقك هنا