بنر ريميك‎

تعليم الشرقية يحتفي باللغة العربية في يومها العالمي


بحضور د. عبدالرحمن المديرس وقيادات تعليم الشرقية

تعليم الشرقية يحتفي باللغة العربية في يومها العالمي



صحيفة التعليم الإلكترونية : الدمام - طارق الحمدان

أعلن مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس  عن إطلاق مسابقة اللغة العربية” إقراء وتمعن وتفكر ” وذلك تزامناً مع الاحتفاء العالمي باللغة العربية وذلك لتوسيع مدارك الطلاب وليصبحوا أكثر قدرة على التخيل والابتكار ولإكسابهم مهارات لغوية فنحصل على جيل من القراء المثقفين .

جاء ذلك خلال رعايته صباح اليوم الخميس 7 – ربيع الأول – 1437 هـ احتفال إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية باللغة العربية في يومها العالمي 18- ديسمبر – 2015 م بمدرسة الأمير فهد بن سلمان الابتدائية بحضور المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ: فهد الغفيلي ، والمساعد للخدمات المساندة الأستاذ: سعيد الزهراني ، ومدير إدارة الإشراف التربوي الأستاذ: عبدالرحمن الغفيلي ، ومدير مكتب التعليم بشرق الدمام الأستاذ: صالح المريسل ، وعدد من القيادات التربوية .

حيث ابتداء الحفل بآيات من القرآن الكريم ، تلاها كلمة لرئيس قسم اللغة العربية أ. بندر بن عبدالرحمن الشهراني حيث ذكر” بأن أهتمامنا باللغة العربية ينطلق من واجب ديني , فقد أختريت لتكون لغة خالدة , وحضيت بشرف لم تحظ به أي لغة اخرى , فمن عظيم فضل الله علينا ان جعلها لغة القرآن الكريم ، وبها نطق نبينا عليه الصلاو والسلام , وأضاف بأن وزارة التعليم تحص على العناية باللغة العربية , وضرورة بذل الجهود للمحافظة عليها لتحقيق الأهداف المرجوة من ذلك ” .

والقى أ. ماجد الجهني المشرف التربوي للغة العربية قصيدة بالفصحى نالت استحسان الجميع  ، بعد ذلك شاهد الحضور عرض مرئي لمظاهر عناية تعليم الشرقية باللغة العربية من خلال الأنشطة التي أقيمت بهذه المناسبة .

وأدى طلاب من مدراس تعليم الشرقية  بعد ذلك مسرحية حملت عنوان ” تاج اللغات “وفي نهاية المسرحيه قام أحد الطلاب بالقاء قصيدة شعريه باللغة العربية الفصحى  نالت إعجاب الجميع .

وتوالت فقرات الحفل بأداء أحد الطلاب مشهد مسرحي تحت عنوان ” مع كتاب ” يحكي واقع الطلاب مع الكتاب وسبيل النهوض باللغة العربية .

الى ذلك القى مدير تعليم الشرقية د. عبدالرحمن المديرس كلمه بهذه المناسبة بقوله : ” أقف وقفة اعجاب وتقدير بهذا العمل النوعي وفي عرس بهيج في هذا اليوم العالمي للاحتفاء باللغة العربية ، نحمد الله عز وجل بأن منا علينا  بقيادة رشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين  وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله , أذ كان ولا زال لهم الاثر الكبير في جعل هذا اليوم  العالمي يوماً اممياً ، حيث صدر قرار من الأمم المتحدة بجعل يوم 18 ديسمبر من كل عام هو يوماً عالمياً للاحتفاء باللغة العربية .

وذكر بأن اللغة العربية مصدر اعتزاز لنا لأنها لغة القرآن الكريم  ، كذلك بدورها تحتضن كافة المفردات في كافة العلوم المتقدمة ،  وتستطيع بمشيئة الله عز وجل بأن تواكب العلم الحديث .

وأضاف إن ماشاهدناه من تفاعل من أبنائنا الطلاب في الإحتفاء باللغة العربية  يعود لثمرة مجهود القيادات التعليمية والتربوية كذلك المشرفين التربويين والمعلمين ، وهذا يأتي حرص وزارة التعليم بقيادة د. أحمد العيسى التي تدعوا رؤيتها ورسالتها الى الاعتزاز والاهتمام باللغة العربية ” .

وفي نهاية الحفل قام مدير تعليم الشرقية د. عبدالرحمن المديرس بتكريم القيادات التعليمية والمشرفين والمعلمين والطلاب الذين شاركوا بالاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية , والتقط الجميع الصور التذكارية مع المكرمين .

وفي كلمة خص بها صحيفة التعليم  ، تحدث مدير إدارة الإشراف التربوي بتعليم الشرقية أ.عبدالرحمن الغفيلي بقوله : هذه المناسبة غاليه علينا كتربويين تنبع من اصالتنا الإسلامية والعربية وماشاهدته من أعمال مشرفة مفخرة لنا كتربويين بتعليم الشرقية ، كذلك اوضح بان الأعمال منتقاة من طلاب مدارس  المنطقة ، وطلابنا يدعوننا دائما الى التفاؤل والى مزيد من النجاحات .

 

1

 

2

7 ‫‬

3

4

6 ‫‬

8

9

10

12

13

14

15

16


أسعدنا بتعليقك هنا