بنر ريميك‎

متوسطة أبوعبيدة بن الجراح تنظم فعاليات التاجر الصغير


متوسطة أبوعبيدة بن الجراح تنظم فعاليات التاجر الصغير


1450258601

صحيفة التعليم الإلكترونية : الدمام - طارق الحمدان

 

 

وزارة التعليم  لا تؤلي جهداً في إيجاد البيئة المناسبة للطلاب داخل المدرسة , ودعم النشاطات التي تخدم شريحة كبيرة من أبنائنا الطلاب , حيث أن مبدأ التحفيز يعمل على إشاعة روح المنافسة الشريفة بين الطلاب التي تنعكس إيجابياّ على مستوى تحصيلهم العلمي.

وحرصاً من الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية على استثمار أوقات الطلاب من خلال ما يعود عليهم بالنفع والفائدة ودعماً من مكتب التعليم بشرق الدمام لمدرسة أبو عبيدة بن الجراح المتوسطة ، قام مدير المدرسة أ. محمد بن سعود السبيعي ويرافقه وكيل المدرسة للشؤون التعليمية والمدرسية أ. أنور الغامدي ، ووكيل شؤون الطلاب أ. محمد الغامدي ، والمشرف على البرنامج رائد النشاط أ. محمد بن فرحان الزهراني بافتتاح فعالية مسابقة التاجر الصغير( الثانية) صباح اليوم الأربعاء الموافق 5/3/1437 هـ بمشاركة ( 50 ) طالب موزعين على ( 16 ) محل تجاري.

حيث يوجد ( أكشاك ) مختلفة تقوم ببيع  المأكولات الشعبية والمنزلية بالإضافة إلى العصائر الطازجة التي تلائم ذائقة الطلاب , حيث تفقد مدير المدرسة الفعالية  وتحدث مع التجار الصغار من الطلاب على المنتجات المعروضة وطريقة إعدادها ، ثم قام بأول عملية شراء في أحد الاكشاك كدعم من إدارة المدرسة  للفعالية والطلاب المشاركين ، حيث أثنى على الفعالية بقوله : هذه الفعالية تتمركز حول دعم الطلاب من خلال الأنشطة داخل المدرسة ، وإيماناً بدورالمدرسة في دعم المشاريع التي تخدم الطلاب قام فريق عمل النشاط الطلابي بالمدرسة بإعداد الفعالية وجدولة أعمالها بحيث تحقق الأهداف المرجوة منها، ويعتبر قسم ( مراقب السوق ) من الأقسام الجديدة التي تميزت بها الفعالية هذا العام حيث يشرف هذا القسم على التزام الجار بالمعايير الصحية ومنها ( لبس القفازات ، والكمامات ، وغطاء شعر الرأس ، ومراقبة الأسعار ، وحماية المستهلك) ويشرف على هذا القسم الأستاذ: جمال آل غانم .

كذلك أشرف على الديكورات الخاصة بالأكشاك معلم التربية الفنية الأستاذ: إبراهيم الفرحان ، وأشرف على الصوتيات الأستاذ: عبدالله الريس، بعدها قام معلمو المدرسة بالتجول داخل أرجاء الفعالية وتحفيز الطلاب المشاركين ،بعدها تم التنسيق مع اللجنة المنظمة للفعالية التي تضم الأستاذ: محمد الزهراني مشرف الفعالية ، والأستاذ: وليد القحطاني مساعد المشرف على الفعالية على ترتيب الفصول للمشاركة في الفعالية بالإفطار بدءً من الصف الأول المتوسط حتى الفصل الثالث المتوسط  كدعم من الطلاب للأعضاء المشاركين بالفعالية.

وتحدث الطالب عبدالله العيد أحد الطلاب المشاركين عن شكره لإدارة المدرسة  وللجنة المنظمة على دعمهم اللامحدود لهذه الفعالية التي تعد مثال واضح لدور المدرسة الإيجابي مع أبنائها الطلاب في إبراز مواهبهم وصقلها وإخراج جيل ناجح يستطيع أن يثبت نفسه  ويحقق نجاحات في جميع المجالات مستقبلاً .

 

الجدير بالذكر أن  فعالية مسابقة التاجر الصغير بمدرسة أبوعبيدة بن الجراح المتوسطة بالدمام فعالية تهدف إلى تحويل أفكار المشاريع لدى الطلاب إلى مشروع واقعي من خلال توفير وخلق بيئة عمل تنافسية بين الطلاب تحاكي الواقع .

وفي نهاية الفعالية تم تكريم الطلاب المشاركين ، والتجار المتميزين الحاصلين على المركز الأول والثاني .


أسعدنا بتعليقك هنا