بنر ريميك‎

مدير عام التعليم بمنطقة مكة يفتتح برنامج تحسين الأداء الإشرافي لإدارات الإشراف التربوي


مدير عام التعليم بمنطقة مكة يفتتح برنامج تحسين الأداء الإشرافي لإدارات الإشراف التربوي



صحيفة التعليم الإلكترونية: مكة المكرمة - عطية الكحيلي

افتتح مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي صباح اليوم الاثنين ٢٠-١-١٤٣٧ بفندق الشهداء لقاء مديري ومديرات إدارات الإشراف التربوي لتحسين الأداء الإشرافي لإدارات الإشراف التربوي بحضور مدير عام الإشراف التربوي بوزارة التعليم ناصر اليُمني.

وحضر اللقاء مساعد مدير التعليم بمنطقة مكة لشؤون تعليم البنين طلال الحربي ومساعد مدير التعليم بمنطقة مكة لشؤون تعليم البنات آمنة الغامدي وعدد من قيادات التعليم بمنطقة مكة المكرمة ومديري ومديرات الإشراف بمناطق ومحافظات المملكة.

 

وافتتح اللقاء بآي من الذكر الحكيم تلاه كلمة مدير إدارة الإشراف التربوي بمكة رداد الثمالي رحب فيها بالمشاركين في اللقاء آملا أن يحقق أهدافه المرسومة منوها بأهمية اللقاء لما يحويه من أوراق عمل تحوي الكثير من الخبرات والتجارب التي تسهم في نجاح اللقاء شاكرا في الوقت ذاته كل من أعد ونظم لنجاح اللقاء .

ثم ألقى عقبها مدير عام الإشراف التربوي بوزارة التعليم الأستاذ ناصر بن عبدالله اليُمني كلمة شكر فيها حسن الضيافة والحفاوة والتنظيم موضحا خلال كلمته هدف اللقاء الذي يسعى لتطوير القيادات التربوية وتحسين الأداء الإشرافي بإيجاد السبل والطرائق للعمل الإشرافي بأوراق عمل تقدم وورش عمل تنفذ لتبادل التجارب بين المشرفين بهدف تحسين الأداء الإشرافي سواء للقيادة المدرسية أو تطوير عمل المشرفين باختلاف تخصصاتهم وبذل الجهد لإيجاد طرائق للإشراف التربوي تتناسب مع الهدف المرجو والمأمول وفق مؤشرات الأداء الإشرافي .

وأشار اليُمني إلى تلمس السلبيات السابقة ومعالجتها منوها بما سيطرح من أوراق عمل تسهم في تطوير الأداء .

ثم ارتجل راعي الحفل مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد الحارثي كلمة رحب فيها بالمشاركين من مناطق ومحافظات المملكة مشيرا فيها لشرف المكان والزمان الذي يعقد فيه اللقاء مستشهدا بفضل مكة في مبادرات التعليم ونشر العلم .

وقال الحارثي إن العمل الإشرافي هو قلب العمل التعليمي والتربوي وكل الأنظار تتجه لمخرجات التعليم موضحا أن الأمانة كبيرة والتبعات أكبر داعيا في الوقت ذاته أن يحقق اللقاء أهدافه مشيرًا إلى أن الآمال معقودة على مخرجات اللقاء وأثرها في مكاتب التعليم والمدارس .

وأثنى الحارثي على جهود المشرفين في الميدان التربوي وما يقدمه المشرف التربوي، وما له من أثر في الميدان التربوي فهم صفوة الصفوة وبتقييمهم تستند الإدارات في إصدار قراراتها .

واختتم الحارثي كلمته بالدعاء بأن يحقق اللقاء أهدافه المنشودة والمرسومة شاكرًا المنظمين للقاء .

وفي نهاية اللقاء تم تكريم الراعي الإعلاني مجموعة سنا الإبداع للمشاريع التعليمة تسلمها الأستاذ موفق حريري .
يذكر أن اللقاء يمتد إلى يوم الأربعاء القادم بورش عملية وأوراق مقدمة من مختلف المناطق والمحافظات .

 

IMG-20151102-WA0128

IMG-20151102-WA0129


أسعدنا بتعليقك هنا