بنر ريميك‎

سناب شات تتيح إضافة التعديلات على الصور وإعادة تشغيل السنابات المختفية


سناب شات تتيح إضافة التعديلات على الصور وإعادة تشغيل السنابات المختفية



صحيفة التعليم الإلكترونية :

حصل تطبيق التواصل والدردشة بالفيديو القصير سناب شات على تحديث جديد جاء بميزة جديدة لمحبي التقاط صور السيلفي من شأنها إضافة تعديلات مضحكة على صورهم وكذلك إمكانية إعادة تشغيل السنابات التي اختفت إلا أنها غير مجانية بالطبع.

الميزة الجديدة لمحبي السيلفي تدعى العدسات Lenses، وعن طريق التحويل إلى الكاميرا الأمامية والضغط المطول على وجهك حتى تظهر المؤثرات الديناميكية المتحركة والإضافات، يمكنك التغيير واختيار أي منها قبل التقاط السناب، ستظهر تعليمات للاستخدام مع كل اضافة على الشاشة ستساعدك على جعل الصورة متناسقة. انها أشبه بتطبيق Photo Booth على الماك من آبل.

وقبل عامين كانت قد أطلقت سناب شات ميزة Replays التي تتيح لك إعادة مشاهدة أحد السنابات مرة ثانية في اليوم. ونظراً لشعبية الميزة والطلب الكبير على إتاحة الفرصة لأكثر من مرة واحدة، أضافت الشركة اليوم فكرة الإعادة المدفوعة والتي تتيح لك حتى ثلاثة إعادات بسعر 0.99 دولار وعشرة إعادات بمبلغ 2.99 دولار وعشرين إعادة بمبلغ 4.99 دولار وتسمح للمستخدم – حالياً فقط للولايات المتحدة – بأن يعيد تشغيل أي سناب في أي وقت – حتى المختفية – لكن لمرة واحدة فقط، أي لا يمكنك صرف الإعادات المدفوعة على نفس السناب.

بهذه الطريقة تعمل سناب شات على تنويع مصادر دخلها حيث حالياً كانت تعتمد على الشراكات مع القنوات عبر ميزة الاستكشاف Discover، لكن التوجه إلى اسلوب العناصر المدفوعة ضمن التطبيقات يعني أنها على عتبة تحقيق أرباح كبيرة للغاية خاصة أنها لاتقدم شيء سوى إلغاء بعض الحواجز أو لنقل تخفيفها من خلال إتاحة إعادة التشغيل.

من الأمور الأخرى في التحديث ميزة الجوائز للحصول على ملصقات ومكافآت افتراضية حسب نشاطك في استخدام التطبيق وهي طريقة لتعزيز تفاعل المستخدمين ونشاطهم على الخدمة.

وأشارت بعض التقارير إلى أن سناب شات ومن أجل إضافة ميزة العدسات المذكورة أعلاه استحوذت على شركة Looksery بمبلغ 150 مليون دولار. تأسست Looksery قبل عامين فقط وأنشأت حملة جمع تمويل جماعي على كيك ستارتر كانت ناجحة وأدت لإطلاق تطبيقها الذي يعتمد على تقنية خاصة تسمح للمستخدمين الدردشة بالفيديو مع إضافة فلاتر ومؤثرات خاصة على الوجه كرسوم دب الباندا أو القط المنزعج وغيرها أو حتى تعديل على الشكل أو تغيير لون العيون وبهذا يكون قد تميز بكونه من أفضل تطبيقات الفيديو القادرة على تعديل الوجه بعد التعرف عليه مقارنة بتطبيقات اخرى متخصصة بصور السيلفي مثل FaceTune و Perfect365.


أسعدنا بتعليقك هنا