بنر ريميك‎

” بالصور ” يوم مفتوح في الفاروق الابتدائية بالدمام


” بالصور ” يوم مفتوح في الفاروق الابتدائية بالدمام


IMG_7089

مع إشراقة يوم الاربعاء الموافق  24 /7 /1436 هجرية وفي جو لبدة سماؤه بالغيوم كان أبناؤنا الطلاب مع موعد انطلاقة فعاليات اليوم المفتوح في مدرسة الفاروق الابتدائية بالدمام وذلك ضمن خطة الأنشطة اللاصفية يقودها رائد النشاط الاستاذ صالح السويطي.

ترأس الحضور للفعاليات مدير المدرسة الاستاذ /ابراهيم الانصاري , وحضر ضيوف من موظفي ادارة ارامكو والصيانة المدرسية بالدمام , والحضور الأبوي من المعلمين بالتنظيم واتاحة الفرص لكل طالب باللعب والترفيه ليكتسب الطلاب الثقة الكاملة في المشاركة بكافة الفعاليات سواء التعليمية أو غيرها وهذا سيعود بالنفع مستقبلآ لكل طالب .
ومن ثم كانت فقرات من المسابقات الترفيهية والرياضية ولعبة الدرجات والبوفيه المفتوح , بالإضافة لوجود طلاب برامج التربية الخاصة  ” توحد “حيث خصصت عدة فعاليات لهم نالت على استحسان الجميع من طلاب التعليم العام وطلاب التربية الخاصة.

بدأنا اليوم المفتوح بالمسابقات والبرامج والفعاليات وتسليم جوائز حيث ختم مركز مصادر التعلم بالمدرسة برنامجه ” حروف ” والذي ينظمه الاستاذ / سعود العرجي , وهدفه تعميق مفهوم اللغة العربية بشكل صحيح , ومن جانب أخر ختمت جماعة التوعية الاسلامية بالمدرسة برامجها بعرض مرئي وتكريم طلاب التوعية الخرجيين ومعلمي المدرسة المتعاونين ومعلمي التدريب الميداني من جامعة الدمام , بقيادة الاستاذ / عبدالكريم علي العبدلي.

فلماذا اليوم المفتوح وما الهدف منه ؟ نسمع كثيرا بعض التساؤلات التي يطلقها البعض حول الهدف المنشود من اليوم المفتوح وما قيمته وأثره التربوي وربما جنح البعض بفكره أنه مضيعة للوقت وهدر للجهد وقبل أن نضع أهداف اليوم المفتوح نتعرف على تعريفه
برنامج متنوع يقام داخل المدرسة أو خارجها يمارس فيه الطلاب مجموعة من المناشط المختلفة والمشوقة وفق برنامج مخطط ومنظم تحت إشراف إدارة المدرسة ولترسيخ القيم والاتجاهات المنشودة لطلاب ومساعدة الطلاب في تغيير مشاعرهم السلبية تجاه المدرسة و الترابط والألفة والمحبة بين الطلاب ومعلميهم بجو تربوي منضبط
وكانت برامج اليوم المفتوح محاولة لتحقيق تلك الأهداف بجو تربوي هادئ بعيدا عن التكاليف المادية للطالب وأسرته.

IMG_6285 IMG_6288 IMG_7090 IMG_7098 IMG_7117 IMG_7127 IMG_7142 IMG_7198 IMG_7214 IMG_7224 IMG_7230 IMG_7235


أسعدنا بتعليقك هنا